Home » الرئيسية » ما هي الصحافة الإلكترونية؟

ما هي الصحافة الإلكترونية؟

تشير الصحافة الإلكترونية – المعروفة أيضًا بالصحافة الإلكترونية أو الصحافة متعددة المنصات – إلى الممارسات الجديدة في التلفزيون والمطبوعات والإذاعة والأخبار عبر الإنترنت التي طمست حدود وسائل الإعلام. إذا كنت على دراية بالإنترنت ، وموجهة للتواصل ، واعية اجتماعياً ، وربما ترغب في أن تصبح خبيرًا في مجال مثل العلوم أو الأعمال أو الفنون ، فقد تكون الصحافة الإلكترونية لك. يمكن أيضًا العثور على المدارس التي تقدم درجات التسويق الرقمي في هذه الخيارات الشائعة.

تعريف الصحافة الإلكترونية
الصحافة الإلكترونية هي خلاصة لفرص الاتصالات الجديدة التي تؤثر على الأعمال الإخبارية بأكملها. يمكن للجمهور في جميع أنحاء العالم تلقي القصص الإخبارية ومناقشتها على الفور بفضل الكاميرات الرقمية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية والمغذيات الصوتية وكاميرات الفيديو خفيفة الوزن التي تضع التسجيل في مكان الحادث في أيدي الكتاب والمراسلين. يجب أن يكون جميع الصحفيين الصحفيين الإلكترونيين ، إلى حد ما على الأقل.

حقائق مهمة حول الصحافة الإلكترونية
متوسط ​​الراتب (2018) 43490 دولارًا (للصحفيين والمراسلين)
توقعات العمل (2016-2026) -9٪ (للصحفيين والمراسلين ومحللي الأخبار الإذاعية)
درجة البكالوريوس في التربية المطلوبة والخبرة التدريبية
المهارات الأساسية صوت واضح ، ابتسامة رائعة ، استعداد للظهور في الفيديو أو سرده ؛ شخصية ، إملاء ممتاز ، مهارات صحافية قوية
المصدر: مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل

استخدام الإنترنت
تقدم الصحف الوطنية بانتظام معلومات عبر الإنترنت. تتضمن مواقع الويب التفاعلية عرض شرائح من أعمال المصورين الصحفيين وقصص ذات محتوى فيديو مرتبط ، يرويها أحيانًا كتاب هيئة التدريس. أصبح محررو الصحف والمراسلين وجوهًا مألوفة وشخصيات مميزة. إلى حد ما ، يطمس هذا التمييز بين الصحفيين والصحفيين التلفزيونيين.

أخبار تفاعلية
تنشر جميع المؤسسات الإخبارية التلفزيونية تقريبًا المحتوى على مواقع الويب. يشكل هذا تحديات جديدة للصحفيين التلفزيونيين الذين قد يجدون أنفسهم ينشرون محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي أو المدونات. تتيح هذه المواقع للمستخدمين الوصول إلى الأخبار على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، لذا لا يتعين على المشاهدين تخصيص الوقت لساعة الأخبار. ونتيجة لذلك ، قد تتغير ساعات العمل بشكل كبير خلال الأحداث الإخبارية الرئيسية ، وفقًا لـ BLS.

راديو نيوز
يقوم مديرو المحطات الذين يطلقون نهج الوسائط المتعددة بتمديد حدود الوسيط. مع إدخال راديو الوسائط المتعددة ، تتجه كاميرات الويب بجرأة إلى استوديوهات الراديو وغرف الأخبار. الراديو ، ومع ذلك ، لا يزال حول الكلمة المنطوقة.

صحافة المواطن
يمكن أن يكون إثبات التميز كصحفي مواطن – وهو شخص غير مدفوع الأجر يساهم بنصائح ومحتوى إخباري في المؤسسات الإخبارية – وسيلة للمراسلين الطموحين لاكتساب الخبرة. يمكن أن تساعدك أيضًا في العثور على عمل في المنظمات الموجهة نحو القضايا السياسية أو المنظمات غير الربحية.

التعليم والمهارات
على الرغم من التحول إلى وسائل الإعلام متعددة المنصات ، لم تتغير بعض الأشياء في عالم الصحافة. كما يقول أندرو بويد في الصحافة الإذاعية: تقنيات الأخبار الإذاعية والتلفزيونية ، لا تزال الصحافة الإلكترونية المهنية تأخذ معنى الأخبار ، وفهم الأخلاق وقانون الإعلام ، والقدرة على جمع الحقائق ، ومهارات سرد القصص.

قد يجعلك التخصص في الموضوع والخبرة في المنافذ الإخبارية الصغيرة أكثر قابلية للتسويق للمؤسسات الإخبارية الأكبر. قد يكون من المهم أيضًا للصحفي الناشئ أن يدرس استخدام تحرير الفيديو الرقمي وأخذ دورات في النشر على الويب. يجب أن يكون الصحفيون أيضًا مرتاحين لكل من الكتابة المطبوعة والكتابة عبر الإنترنت.

لمواصلة البحث ، تصفح خيارات الدرجات أدناه للحصول على منهج الدورة ، المتطلبات الأساسية ومعلومات المساعدة المالية