Home » الرئيسية » عامة » 5 أطعمة صحية تعتقد أنها غير صحية

5 أطعمة صحية تعتقد أنها غير صحية

عندما تتصور الأطعمة التي تدمر نظامك الغذائي أو تخرب صحتك ، ما الذي يخطر ببالك؟

هناك فرصة جيدة أن تشتمل قائمة الأطعمة التي تتخيلها على خيارات يمكن أن تساعدك في الواقع على تقليل التوتر والوقاية من أمراض القلب ودرء بعض أنواع السرطان. لسوء الحظ ، بمجرد تصنيف الطعام على أنه “ضار بصحتك” ، لا يبدو أنه يفقد هذا الوصف أبدًا – حتى عندما تتعارض الدراسات الجديدة مع الادعاءات السابقة.

يمكنك مخالفة هذا الاتجاه. إليك 5 أطعمة يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي.

بيض

التفكير القديم: سوف يرفع البيض نسبة الكوليسترول وفرص إصابتك بأمراض القلب.

تفكير جديد: البيض مليء بمضادات الأكسدة والبروتين والعناصر الغذائية الحيوية لصحة جيدة. على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن الاستهلاك المنتظم للبيض يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان بسبب ارتفاع نسبة مضادات الأكسدة. وجدت دراسات إضافية أن البيض قد يساعد في تقليل ضغط الدم. علاوة على ذلك ، وجد بحث جديد من جامعة ييل أنه يمكن دمج البيض في نظام غذائي صحي للقلب دون آثار سلبية على الكوليسترول أو الوزن أو وظيفة البطانة. كما هو الحال مع جميع الأشياء الجيدة ، تأكد فقط من تناول البيض ، وخاصة صفار البيض ، باعتدال.

“لسوء الحظ ، بمجرد تصنيف الطعام على أنه” ضار بصحتك “، لا يبدو أنه يفقد هذا الوصف أبدًا – حتى عندما تتعارض الدراسات الجديدة مع الادعاءات السابقة.”

المكسرات

التفكير القديم: المكسرات تسمين أكثر من اللازم.

في الواقع ، أي طعام يستهلك بكميات كبيرة جدًا سيسبب زيادة الوزن. ومع ذلك ، عند تناوله في أجزاء مناسبة – تحقق دائمًا من حجم الحصة كدليل إرشادي – قد يساعد البروتين والدهون الصحية الموجودة في المكسرات في الواقع على فقدان الوزن. بالإضافة إلى فقدان الوزن ، ارتبط تناول المكسرات في العديد من الدراسات بتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. الجوز ، الذي يحتوي على دهون أوميغا 3 الصحية للقلب ، هو خيار جيد بشكل خاص.

شوكولاتة

التفكير القديم: إنه علاج حلو ، لذا يجب أن يكون سيئًا.

التفكير الجديد: ينطبق التفكير القديم على حلوى الشوكولاتة مع الكثير من السكر المضاف. ومع ذلك ، فإن الشوكولاتة الداكنة – ابحث عن محتوى الكاكاو بنسبة 70 في المائة على الأقل – مليئة بالفلافونيدات ، وهي نفس المركبات المفيدة الموجودة في التوت والنبيذ الأحمر والشاي. وقد ثبت أن أونصة من الشوكولاتة يوميًا تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وقد يساعد أونصة ونصف في تقليل التوتر.

بطاطا

التفكير القديم: جميع أنواع البطاطس تسمين أكثر من اللازم.

تفكير جديد: قد تلعب بعض البطاطس دورًا في الحد من خطر القاتل الصامت – ولكن نوع البطاطس مهم. وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن البطاطا الأرجوانية ساعدت على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بفرط ضغط الدم والسمنة دون التسبب في زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي البطاطس بشكل طبيعي على نسبة عالية من الألياف ولا تحتوي على أي دهون تقريبًا. البطاطا الحلوة والبطاطس الأرجواني هي قمم عندما يتعلق الأمر بكثافة العناصر الغذائية ، لكن ما تضعه على البطاطس (أو لا تضعها) سيجعل أو يكسر محاولة تناول وجبة صحية. تخلى عن الكريمة الحامضة ، قطع اللحم المقدد ، الزبدة والجبن. اختر الخضار الطازجة والأعشاب بدلاً من ذلك.

الصويا

التفكير القديم: تناول الصويا يزيد من خطر الإصابة بالمرض.

تفكير جديد: إن فول الصويا مثير للجدل بالتأكيد ، ولكن كما هو الحال مع بعض الأطعمة المذكورة أعلاه ، فإن نوع الصويا الذي تأكله مهم. ترتبط العديد من المخاوف بمنتجات الصويا المعالجة للغاية ، ولكن العديد من الدراسات التي تبحث في الايسوفلافون والبروتين في مصادر الصويا الكاملة – أعتقد أن الميسو والتوفو والادامامي – توضح الفوائد المرتبطة بهذا البقوليات. تشمل النقاط البارزة انخفاض سرطانات الثدي (للنساء في أنواع معينة من العلاج) والبروستاتا والقولون وتحسين صحة القلب.