Home » الرئيسية » عامة » 5 طرق سهلة لتناول الطعام الصحي

5 طرق سهلة لتناول الطعام الصحي

قد يكون تناول الطعام الصحي أحيانًا مهمة شاقة. بالنسبة للكثيرين ، فإن محاولة أن تكون أكثر صحة تجعل العقل يندفع إلى جميع الأطعمة التي تحب تناولها ، لكنك تشعر بأنك “سيئ” بالنسبة لك ويجب التخلص من نظامك الغذائي.

أنت على الأرجح تتحول إلى وضع الحرمان ، مما يجعلك تشعر بالضغط والانفعال ، وقد تمنعك حتى من اتخاذ أي خطوات إلى الأمام على الإطلاق – على الرغم من أنك تعرف أنك ستشعر بتحسن إذا كنت أفضل قليلاً.

أنا هنا لأخبركم أن إنشاء نظام غذائي أكثر صحة وجسم لا يعني بالضرورة الحرمان. في الواقع ، أنا مؤمن قوي جدًا جدًا بأن تناول الطعام الصحي يجب أن يشعر بالوفرة! لقد كنت أعمل على جسدي ، ومع الآخرين لأكثر من 10 سنوات ، وفي ذلك الوقت ، رأيت أن إضافة الأطعمة الصحية قبل إخراج الأطعمة من نظامك الغذائي تعمل بشكل أفضل بكثير في إنشاء بيئة صحية مستدامة حمية.

تتيح لك إضافة أطعمة معينة بدلاً من تجنب الأطعمة التي تحبها تعديل ذوقك إلى أطعمة صحية جديدة. قم ببناء ترسانة من الأطعمة التي تعرف أنك تحبها وتجعلك تشعر بشعور جيد ، بحيث عندما تشعر بأنك مستعد لترك بعض مفضلاتك القديمة تذهب ، سيكون لديك أشياء تحب أن تحل محلها.

فيما يلي أهم خمس خطوات سهلة لتناول الطعام بشكل أفضل ولا تتضمن أي قيود:

ترطيب

لقد اكتشفت أن أحد عملائي يعانون من الجفاف المزمن ، وهو أحد أكثر مجالات الصحة والعافية التي يتم تجاهلها. يمكن أن يؤدي هذا إلى أشياء مثل الصداع المزمن ، وعسر الهضم ، والاكتئاب ، والقلق ، والتعب ، وانخفاض وظائف المناعة ومجموعة كبيرة من المشكلات الأخرى أو المساهمة في ذلك.

نحن نرتدي أقمشة غير طبيعية طوال اليوم ، ونجلس تحت إضاءة الفلورسنت ، ونأكل الأطعمة التي يتم طهيها وبالتالي تجفيفها ، وشرب القهوة والمشروبات الغازية ، وما إلى ذلك. حاول أن تبدأ يومك بترا من الماء قبل تناول أي شيء. ثم حاول الحصول على 1-3 لترات أخرى طوال اليوم ، اعتمادًا على حجمك ومستوى نشاطك.

إذا وجدت أنك تتبول طوال الوقت في البداية ، فاعلم أن هذا أمر طبيعي! قد يستغرق جسمك بعض الوقت للتكيف مع ترطيبه ، ولكن في النهاية ستبدأ في الشعور بتحسن كبير. يحسن الماء من امتصاص العناصر الغذائية ويمكن أن يساعدك على الشعور بالرضا بعد تناول الطعام.

أضف حصتين من الفاكهة إلى وجبة الإفطار

أضف موزة وتفاحًا أو بضعة أكواب من التوت إلى كل ما تأكله عادة. إذا كان لديك بشكل عام وجبات إفطار ثقيلة ، مثل البيض أو الحبوب ، فحاول تناول الفاكهة من 10 إلى 20 دقيقة قبل تناول بقية وجبة الإفطار للتأكد من أن الفاكهة لديها الوقت للهضم والتحرك من خلال معدتك.

سيساعد ذلك على منع الغازات والانتفاخ الناتج عن مزج الفاكهة مع الأطعمة الأخرى التي تبطئ عملية الهضم. ستوفر إضافة الفاكهة هذه الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة التي تشتد الحاجة إليها لبدء يومك بدوي.

تناول سلطة مع الغداء والعشاء

مرة أخرى ، تناول ما تفعله عادة للغداء والعشاء ، ولكن عقد صفقة مع نفسك أنك ستستمتع بسلطة كبيرة أولاً. وبسلطة كبيرة ، أعني 4-5 أكواب في المجموع.

احصل على قاعدة من الخضر (أيًا كان ما يعجبك ؛ من خس الخس إلى اللفت) ، أضف 2-3 خضار مقطعة مختلفة (الجزر والبنجر والخيار والكرفس والكوسة والفطر وما إلى ذلك) ثم قم بإضافة ضمادة محلية الصنع إلى الأعمال . هناك مجموعة من الوصفات الرائعة التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت ، من الضمادات المستندة إلى زبدة الجوز ، الضمادات المستندة إلى الأفوكادو على طول الطريق إلى الضمادات الممزوجة القائمة على الكوسا!

فقط تأكد من أنك تتمتع بالنكهة وأن مكونات الأطعمة الكاملة فقط تدخل في ملابسك. ثم تناول ما تبقى من وجبتك. سيزيد هذا مرة أخرى من تناولك للألياف ، وتناول الفيتامينات والمعادن ، وتناول المغذيات النباتية وسيساعدك أيضًا على ترطيبك وجعلك تشعر بالرضا عن وجبتك بشكل عام.

وجبة خفيفة على الخضار والفواكه والمكسرات والبذور

وقت الوجبات الخفيفة هو المكان الذي يعاني فيه الكثير من الناس. ولكن لا يجب أن تكون بهذه الطريقة! ما عليك سوى التأكد من أن لديك بعض قطع الفاكهة ، أو بضعة أكياس من خليط المربى ، أو بعض الخضار المختلطة والغمس اللذيذ (مثل الجواكامولي أو الحمص) في متناول اليد عند الحصول على وجبات خفيفة.

احصل دائمًا على وجبات صحية معك حتى عندما تكون جائعًا ، هناك بالفعل شيء يمكنك تناوله. ثم إذا كنت لا تزال تريد علاجًا حلوًا أو مالحًا بعد الأطعمة الكاملة ، فابحث عنها – فقط تأكد من تناول الأطعمة بأكملها أولاً.

ابدأ في تحديد مقايضات صحية

أخيرًا ، ابدأ في إجراء بعض الأبحاث حول بدائل الأطعمة الصحية الكاملة والأطعمة المفضلة لديك. تحقق مما إذا كان يمكنك البدء في صنع ملفات تعريف الارتباط في المنزل باستخدام الحبوب الكاملة وزيت جوز الهند. ابحث عن الفشار العضوي المنبثق بالهواء بدلاً من مواد السينما. اذهب إلى البطاطس المخبوزة في المنزل بدلاً من البطاطس المقلية.

هناك دائمًا طريقة “لتحسين” الأطعمة المفضلة لديك حتى لا تضطر إلى قطعها تمامًا.